10 خطوات و تصبح مدونتك سريعة



يجب عليك التحقق من درجة سرعة صفحة الويب الخاصة بك  قبل وبعد تنفيذ هذه الاقتراحات. وبالتالي ، يمكنك معرفة ما إذا كان كل اقتراح يستحق النظر. إليك عشر نصائح رائعة لتسريع مدونتك الإلكترونية.
  1. تجنب الكثير من جافا سكريبت

    جافا سكريبتيجب إضافة جافا سكريبت أقل أولوية قبل إغلاق علامة الجسم. يجب عليك أيضًا استخدام شبكات CDN عالية السرعة لاستيراد مكتبات جافا سكريبت. إن وضع شفرة جافا سكريبت قبل إغلاق علامة الجسم يضمن أن يتم تحميلها أخيرًا. لذلك ، يمكن للمستخدم بدء قراءة المحتوى حتى قبل أن يتم تحميل الموقع بالكامل.
  2. ضغط الرموز

    صغر رمزقد تكون الشفرة غير المضغوطة مفيدة لعينيك ولكن ليس للمستخدم. يؤدي هذا إلى تحميل الصفحة بشكل أبطأ ، لكن حتى يكون ذلك ملحوظًا ، يجب أن تحتوي صفحة الويب على آلاف الأسطر من التعليمات البرمجية. يمكنك فيما بعد تجميل الكود لجعله مقروءًا قبل العمل عليه. يمكنك استخدام ضاغط HTML لضغط HTML ، أو Javascript ، أو CSS ، وما إلى ذلك. بمجرد الضغط ، سيُظهر لك هذا الموقع حجم المساحة التي قمت بحفظها. ما عليك سوى لصق الرمز في منطقة النص واضغط على الضغط. سيقوم الموقع بالكشف التلقائي عن الكود وإعلامك بإجراء تغييرات إذا لزم الأمر. لاستعادة الشفرة إلى مجدها الكامل ، تفضل بزيارة Code Beautifier
  3. الحد من عدد المشاركات على الصفحة الرئيسية للمدون

    عدد من بين الوظائف على موقعيمكن أن يكون لتغيير عدد الإعلانات المعروضة على موقع المدون تأثير كبير على وقت تحميل الموقع. قلل من عدد المشاركات المعروضة على صفحة المدون الرئيسية لتسريع وقت التحميل. لتغيير عدد المنشورات المعروضة على صفحة المدون الرئيسية ، انتقل إلى علامة التبويب "تخطيط" وانقر على زر "تعديل" بجوار قسم "مشاركات المدونة". سترى خيارًا لتغيير عدد المشاركات هناك.
    ملاحظة: يبلغ عدد أحجام Blogger 1 ميغابايت على الصفحة الرئيسية. إذا فشل تحميل بعض الأدوات / المنشورات ، فمن المحتمل أنك تجاوزت الحد المسموح به للحجم.
  4. أضف فواصل أسطر حتى لو كنت تستخدم القراءة التلقائية

    الخط مقطوعتضمن ميزة فاصل الأسطر في منشورات المدون أن المحتوى فقط قبل تحميل فاصل الأسطر. وبالتالي ، يمكن عرض ملخص المنشور على الصفحة الرئيسية. معظم سمات مدون جديدة تأتي مع وظيفة القراءة التلقائية. لكن هذه الميزة مختلفة عن تلك التي نتحدث عنها. يقوم البرنامج النصي Auto Readmore بإخفاء المحتوى تلقائيًا بعد عدد محدد من الأحرف. سيساعدك هذا في الحصول على ملخصات منشورة بحجم موحد على صفحتك الرئيسية. لكن وظيفة Auto Readmore تقوم بتحميل المنشور بالكامل ثم تعرض ملخص المنشور الذي لا يساعدك على تقليل وقت تحميل الصفحة. لذلك ، قم دائمًا بإضافة فاصل أسطر بعد فقرتك الأولى حتى إذا كان القالب يدعم Auto Readmore.
  5. ضغط جميع الصور

    ضغط الصور الخاصة بك بشدة عبر الإنترنت دون تنزيل أي برنامجالصور تستهلك الكثير من النطاق الترددي للتحميل. لذلك ، من المهم ضغط صورك قبل تحميلها على موقعك. هناك العديد من ضواغط الصور عبر الإنترنت مثل smush.it أو jpeg-optimizer أو محسن الصورة ، لكنني شخصياً أفضِل أن يقوم برنامج فوتوشوب بضغط أي صور على أحجام مخفضة بشكل كبير . يجب أن تتأكد أيضًا من تحميل جميع الصور على مدونتك بدلاً من ربط الصورة. وبالتالي ، سيتم تحميل جميع الصور الخاصة بك على الفور من خوادم جوجل السريعة.
  6. تقليل عدد الحاجيات

    الحد من عدد من الحاجيات على hompageبعض الحاجيات تستهلك الكثير من النطاق الترددي للتحميل. يجب عليك التأكد من بقاء أهم الأدوات المصغّرة فقط. قد تكون مؤمنة بعض الحاجيات ولا يمكن حذفها ، ومعرفة كيفية حذف الحاجيات المدون مقفل .
  7. تجنب الكثير من الإعلانات

    تجنب الكثير من الإعلاناتقد يؤدي الكثير من الإعلانات إلى إبطاء موقعك ، وبالتالي تقليل عدد الإعلانات في كل صفحة. استخدم إعلانات المزامنة عند توفرها وبالتالي ، سيتم تحميلها فقط بعد تحميل الموقع.
  8. استخدام شبكات CDN

    استخدام CDNإذا كان موقعك يستخدم العديد من الموارد الخارجية مثل مكتبات javascript ، وأنماط ، ومعالجات الكود المسبق ، إلخ ، فاستخدم CDNs مثل cdnjs . تضمن شبكات CDN أن الملفات موجودة على خوادم سريعة. يتم استضافة كل ملف على خوادم متعددة لتوفير أقصى سرعة. يمكنك استخدام maxcdn لاستضافة ملفاتك.
  9. استخدام قوالب التحميل السريع

    إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يزال بطيئًا بعد تجربة كل هذه الاقتراحات ، فمن المحتمل أن يكون موقعك غير مشفر. في مثل هذه الحالات ، يكون التحول إلى مظاهر سريعة جديدة مفيدًا. ولكن يجب تغيير السمات بعناية لتجنب عقوبات محرك البحث والمخاطر الأخرى.
  10. إزالة الصور الخلفية

    صور الأسهم من صور صغيرة
    صور الأسهم من صور صغيرة
    قد تبدو الصور المخزنة رائعة كصور خلفية ولكنها تشغل طناً من النطاق الترددي. حاول تغيير صور الخلفية لموقعك أو عناصر واجهة المستخدم وما إلى ذلك إلى ألوان صلبة أو لتكرار الأنماط.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Sandra
    Sandra 1 سبتمبر 2020 في 10:45 م

    لا يقتصر تحسين محركات البحث على عامل واحد فقط. لقد بذلت كل جهودك في كل عامل ، ثم ستحصل على النتائج. تشير الإحصاءات من Google إلى أن 50٪ من زوار موقع الويب يتوقعون تحميل موقع ويب للجوال في غضون ثانيتين. من المرجح أن يغادر 53٪ من المستخدمين صفحة المدونة إذا استغرق تحميلها أكثر من 3 ثوانٍ. هذا يعني أن سرعة تحميل الصفحة لها تأثير مباشر على تجربة المستخدم ، مما يؤثر بدوره على عملية تكوين العملاء المحتملين. النقاط التي أبرزتها هنا تستحق الدراسة. سيساعدك تنفيذ كل نقطة في الحصول على ترتيب أفضل في نتائج بحث Google.
    عليك أيضا أن تنظر إلى هذا الرابط.
    https://url-decode.com/cat/
    ستجد هنا أكثر من 100 أداة ويب ، بما في ذلك التصغير والتشفير وفك التشفير والمحولات والآلات الحاسبة وأداة تحسين الصور وغيرها الكثير ، والتي لا تساعدك فقط في تطوير الويب بل تساعدك أيضًا على تحسين تصنيف SEO الخاص بك. تحقق من ذلك.

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -