مساعدة جوجل لمكافحة فيروس كورونا



رجعنا لكم بموضع مهم جدا مساعدة مسؤولي الصحة العامة على مكافحة فيروس "كورونا"
بينما تستجيب المجتمعات العالمية لوباء COVID-19 ، كان هناك تركيز متزايد على استراتيجيات الصحة العامة ، مثل تدابير التباعد الاجتماعي ، لإبطاء معدل الانتقال. في خرائط Google ، نستخدم بيانات مجمعة ومجهولة الهوية توضح مدى انشغال أنواع معينة من الأماكن - مما يساعد على تحديد الوقت الذي تكون فيه الأنشطة التجارية المحلية أكثر ازدحامًا. لقد سمعنا من مسؤولي الصحة العامة أن هذا النوع نفسه من البيانات المجمعة والمجهولة الهوية يمكن أن يكون مفيدًا عندما يتخذون قرارات حاسمة لمكافحة COVID-19. 
بدءًا من اليوم ، سننشر إصدارًا مبكرًا من COVID-19 Community Mobility Reports لتقديم رؤى حول ما تغير استجابة للعمل من المنزل ، والمأوى في مكانه ، والسياسات الأخرى التي تهدف إلى تسوية منحنى هذا الوباء. تم تطوير هذه التقارير لتكون مفيدة أثناء الالتزام ببروتوكولات وسياسات الخصوصية الصارمة الخاصة بنا . 
تستخدم التقارير بيانات مجمعة ومجهولة الهوية لرسم اتجاهات الحركة بمرور الوقت حسب الجغرافيا ، عبر فئات مختلفة عالية المستوى من الأماكن مثل البيع بالتجزئة والاستجمام ومحلات البقالة والصيدليات والحدائق ومحطات النقل وأماكن العمل والسكنية. سنعرض الاتجاهات على مدار عدة أسابيع ، مع أحدث المعلومات التي كانت تمثل قبل 48 إلى 72 ساعة. بينما نعرض زيادة أو نقصانًا في النسبة المئوية للزيارات ، فإننا لا نشارك العدد المطلق للزيارات. لحماية خصوصية الأشخاص ، لا تتوفر في أي وقت معلومات تعريف شخصية ، مثل موقع الفرد أو جهات اتصاله أو حركته. 
سننشر هذه التقارير عالميًا ، ونغطي مبدئيًا 131 دولة ومنطقة. نظرًا للحاجة الملحة لهذه المعلومات ، سنقدم أيضًا رؤى على المستوى الإقليمي حيثما أمكن. في الأسابيع المقبلة ، سنعمل على إضافة دول ومناطق إضافية لضمان بقاء هذه التقارير مفيدة لمسؤولي الصحة العامة في جميع أنحاء العالم الذين يتطلعون إلى حماية الأشخاص من انتشار COVID-19.


بالإضافة إلى الموارد الأخرى التي قد يمتلكها مسؤولو الصحة العامة ، نأمل أن تساعد هذه التقارير في دعم القرارات المتعلقة بكيفية إدارة جائحة COVID-19. على سبيل المثال ، يمكن أن تساعد هذه المعلومات المسؤولين على فهم التغييرات في الرحلات الأساسية التي يمكن أن تشكل توصيات بشأن ساعات العمل أو إبلاغ عروض خدمة التوصيل. وبالمثل ، قد تشير الزيارات المستمرة إلى محاور النقل إلى الحاجة إلى إضافة حافلات أو قطارات إضافية للسماح للأشخاص الذين يحتاجون إلى السفر بالانتشار للابتعاد الاجتماعي. في نهاية المطاف ، فإن فهم ليس فقط ما إذا كان الناس يسافرون ، ولكن أيضًا الاتجاهات في الوجهات ، يمكن أن يساعد المسؤولين على تصميم إرشادات لحماية الصحة العامة والاحتياجات الأساسية للمجتمعات.

بالإضافة إلى تقارير تنقل المجتمع ، نحن نتعاون مع مختارين من علماء الأوبئة الذين يعملون على COVID-19 مع تحديثات لمجموعة بيانات مجهولة ومجمعة موجودة يمكن استخدامها لفهم الوباء والتنبؤ به بشكل أفضل. وقد ساعدت البيانات من هذا النوع الباحثين على النظر في التنبؤ بالأوبئة ، وتخطيط البنية التحتية الحضرية والعبور ، وفهم تنقل الناس واستجاباتهم للنزاعات والكوارث الطبيعية .
حماية الخصوصية

يتم دعم تقارير التنقل المجتمعي بنفس تقنية إخفاء الهوية ذات المستوى العالمي التي نستخدمها في منتجاتنا كل يوم. بالنسبة لهذه التقارير ، نستخدم الخصوصية التفاضلية ، مما يضيف ضوضاء اصطناعية إلى مجموعات البيانات لدينا مما يتيح نتائج عالية الجودة دون تحديد أي فرد. 
يتم إنشاء الإحصاءات باستخدام مجموعات بيانات مجهولة ومجهولة المصدر من المستخدمين الذين قاموا بتشغيل إعداد سجل المواقع ، والذي يتم إيقاف تشغيله افتراضيًا. يمكن للمستخدمين الذين لديهم سجل المواقع قيد التشغيل اختيار إيقاف الإعداد في أي وقت من حساب Google ، ويمكنهم دائمًا حذف بيانات سجل المواقع مباشرة من مخططهم الزمني . 
هذه أوقات غير مسبوقة وسنواصل تقييم هذه التقارير بينما نحصل على تعليقات من مسؤولي الصحة العامة ، ومجموعات المجتمع المدني ، والحكومات المحلية والمجتمع ككل. نأمل أن تضيف هذه الأفكار إلى معلومات الصحة العامة الأخرى التي ستساعد الناس والمجتمعات على البقاء بصحة وأمان.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -