بنك الاحتياطي الهندي يشكل مجموعة لتقييم الإقراض الرقمي

قال البنك الاحتياطي الهندي (RBI) في بيان يوم الأربعاء إنه شكل مجموعة عمل للنظر في الإقراض الرقمي في البلاد ، بما في ذلك الإقراض من خلال منصات الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول.

قال بنك الاحتياطي الهندي في إصداره: "الطفرة الأخيرة وشعبية منصات الإقراض عبر الإنترنت / تطبيقات الإقراض عبر الهاتف المحمول أثارت بعض المخاوف الخطيرة التي لها آثار نظامية أوسع" .

قال المنظم المصرفي إن "مجموعة العمل" التي أنشأها بنك الاحتياطي الهندي "ستدرس جميع جوانب أنشطة الإقراض الرقمي" في كل من القطاعات المالية المنظمة وغير المنظمة. ستتألف المجموعة من أعضاء داخليين وخارجيين.

انتهكت ما لا يقل عن 10 تطبيقات إقراض هندية على متجر Google Play قواعد Google بشأن أطوال سداد القروض بهدف حماية المقترضين الضعفاء ، وفقًا لمراجعة رويترز لهذه الخدمات وأكثر من عشرة مستخدمين.

تمت إزالة أربعة تطبيقات من متجر Play - حيث يقوم الغالبية العظمى من الهنود بتنزيل تطبيقات الهاتف - بعد أن أبلغت رويترز Google بأنهم ينتهكون حظرها على تقديم قروض شخصية تتطلب السداد الكامل في 60 يومًا أو أقل. أحد هذه التطبيقات ، StuCred ، سُمح له بالعودة إلى متجر Google Play في 7 يناير بعد أن أزال عرض قرض لمدة 30 يومًا. ونفت الانخراط في أي ممارسات لا ضمير لها. التطبيقات الثلاثة الأخرى هي 10MinuteLoan و Ex-Money و Extra Mudra.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -