عملات الرقمية وأنواعها

العملة الرقمية (المعروفة أيضًا باسم العملة الرقمية أو العملة الإلكترونية) هي عملة متوفرة فقط في شكل رقمي ، ولا توجد أشياء مادية (مثل الأوراق النقدية والعملات المعدنية). لها خصائص مشابهة للعملة المادية ، ولكنها تسمح بالمعاملات الفورية ونقل الملكية غير المحدود. تشمل الأمثلة العملات الافتراضية أو العملات المشفرة أو حتى "المناقصة القانونية الرقمية" الصادرة عن البنك المركزي. مثل العملات التقليدية ، يمكن استخدام هذه العملات لشراء السلع والخدمات ، ولكن يمكن أيضًا أن تقتصر على مجتمعات معينة ، مثل الألعاب عبر الإنترنت أو الشبكات الاجتماعية.

العملة الرقمية هي رصيد مالي مسجل إلكترونيا على بطاقة ذات قيمة مخزنة أو جهاز آخر. وهناك شكل آخر من أشكال الأموال الإلكترونية هو أموال الشبكة، تسمح بنقل القيمة على شبكات الحاسوب، ولا سيما شبكة الإنترنت. والمال الإلكتروني هو أيضا مطالبة على مصرف خاص أو مؤسسة مالية أخرى مثل الودائع المصرفية.

ويمكن أن تكون الأموال الرقمية مركزية، حيث توجد نقطة مركزية للعرض النقدي، أو لامركزية، حيث يمكن التحكم في العرض النقدي من مصادر مختلفة.

تعريف عملات الرقمية :-

يمكن تعريف العملة الرقمية على أنها عملة أو طرق مختلفة لتبادل الفوائد ، وظيفتها تشبه العملة المادية (العملة الورقية والعملات المعدنية) ، لكنها تختلف عن العملة الرقمية لأنها رقمية ، أي غير ملموسة. تتمثل إحدى خصائص العملات الرقمية في قدرتها على إجراء معاملات فورية ونقل الملكية دون قيود.

انواع عملات الرقمية :-

العملة الافتراضية:

عرّف البنك المركزي الأوروبي العملة الافتراضية في عام 2012 على أنها "عملة رقمية غير منظمة يستخدمها ويقبلها أعضاء مجتمع افتراضي معين ، وعادة ما يتم إصدارها والتحكم فيها من قبل المطورين". في عام 2013 ، عرّفتها وزارة الخزانة الأمريكية بشكل أكثر بساطة على أنها "وسيلة تبادل يمكن استخدامها كعملة في ظل ظروف معينة ، ولكنها لا تتمتع بجميع خصائص النقود الحقيقية". وفقًا لهذه التعريفات ، فإن السمة الرئيسية هي أنه لا توجد عملة افتراضية ، إنها حالة هدية قانونية.

العملة المعماة (المشفرة):

عملة التشفير هي نوع من الرموز الرقمية ، التي تعتمد على تقنية التشفير لربط التوقيعات الرقمية معًا لنقل الرموز وشبكة الند للند واللامركزية. في بعض الحالات ، تُستخدم برامج إثبات العمل لإنشاء العملة وإدارتها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -