أعزائي المستخدمين المحترمين ،
عانت Hotbit للتو من هجوم إلكتروني خطير بدأ في حوالي الساعة 08:00 مساءً بالتوقيت العالمي المنسق ، 29 أبريل 2021 ، مما أدى إلى شل عدد من الخدمات الأساسية. وفي الوقت نفسه ، حاول المهاجمون أيضًا اختراق محافظ Hotbit (ومع ذلك ، تم تحديد المحاولة وإيقافها بواسطة نظام التحكم في المخاطر الخاص بنا).
في هذه الحالة ، قام فريق Hotbit بإغلاق جميع الخدمات للفحص والاستعادة على الفور ، ومن المتوقع ألا تقل فترة الاسترداد الإجمالية عن 7 أيام.
يرجى ملاحظة أن جميع أصولك آمنة ومأمونة ، ويمكنك متابعتنا على Twitter و Facebook و Telegram لمعرفة آخر تقدم لاسترداد Hotbit.

 

يتكون عملنا حاليًا من القسمين التاليين:


بالنظر إلى حقيقة أن Hotbit على وشك تجاوز 2 مليون مستخدم مسجل ولديها بنية نظام خدمة ضخمة لأكثر من 200 خادم عبر الإنترنت ، من أجل ضمان الأمان ، سيقوم فريق Hotbit بإعادة بناء جميع الخوادم بالكامل ;
قام المهاجم بحذف قاعدة بيانات المستخدم بشكل ضار بعد فشله في الحصول على الأصول. على الرغم من أن قاعدة البيانات يتم نسخها احتياطيًا بشكل روتيني ، إلا أننا لا نزال غير متأكدين مما إذا كان المهاجم قد قام بتدوين البيانات أم لا قبل الهجوم. . لذلك ، نحتاج أيضًا إلى إجراء فحص شامل للبيانات الإجمالية. بمجرد اكتشاف أي شذوذ ، سنجري إعادة بناء دقيقة لضمان دقة جميع بيانات المستخدم.
لذلك ، سيستهلك هذان القسمان من العمل الكثير من الوقت. نتوقع مبدئيًا أن تستمر فترة التعافي حوالي 7-14 يومًا. سيكون الوقت المقدر للتعافي أكثر من كل شيء ، وسنقوم بتحديث آخر تقدم لدينا في مجتمعات Hotbit أيضًا.

 

إذا كان لديك حساب على Hotbit ، فإن الأشياء التالية يجب أن تكون على دراية بها

لقد حصل المهاجم بالفعل على حق الوصول إلى قاعدة البيانات ، لذا فإن رقم هاتف التسجيل وعنوان البريد الإلكتروني وبيانات الأصول قد يكون له مخاطر تسريب. ومع ذلك ، يتم تشفير كلمة المرور ومفتاح 2FA لذلك يجب أن يكون آمنًا نظريًا. ولكن من وجهة نظر الأمان ، إذا كان حسابك وكلمة مرورك على موقع ويب أو تطبيق آخر متطابقين مع Hotbit ، فمن الأفضل تغيير كلمة المرور الآن ؛

إذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا أو رسالة خاصة باسم Hotbit ، فيمكنك الاتصال بنا من خلال القنوات الرسمية (Twitter و Facebook و Telegram) للتحقق من الهوية قبل الرد ؛
لا تعد منتجات ETF ذات الرافعة المالية مناسبة للاحتفاظ بها على المدى الطويل ، وبالتالي فإن Hotbit ستكون مسؤولة بالكامل عن جميع الخسائر التي تكبدها صاحب المركز خلال فترة الصيانة.
سيتم إلغاء الطلبات المفتوحة الخاصة بك على Hotbit عند استعادة النظام لتجنب خسائر التداول غير المقصودة.
سيتم دفع جميع توزيعات الدخل الروتينية اليومية (مثل المنتجات الاستثمارية والمنتجات الحالية وقوة الحوسبة السحابية FIL) بعد اكتمال الصيانة.
 

يجب أن نعترف بأن هذه هي أكبر انتكاسة لـ Hotbit منذ إنشائها في يناير 2018.

لطالما كانت مشكلات الأمان هي ألم صناعة blockchain ، والتي كانت دائمًا أحد الاهتمامات الرئيسية لـ Hotbit أيضًا. في المستقبل ، سيواصل فريق Hotbit تعزيز إدارات الأمن. وفي الوقت نفسه ، من خلال التعاون مع فرق أمن الإنترنت المشهورة عالميًا التابعة لجهات خارجية ، ستجري Hotbit أيضًا فحصًا وتحقيقًا شاملين بشأن قضية الهجوم وترقية مستوى الأمان للنظام بأكمله بشكل شامل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -