البصمة المدمجة في الشاشة



كانت المستشعرات الضوئية أول من وصل إلى السوق ويمكن رؤيته على أجهزة مثل OnePlus 6T .

إنهم يعملون من خلال التقاط صورة لإصبعك ، ثم في كل مرة تقوم فيها بإلغاء قفل هاتفك ، فإنه يطابق تلك الصورة بالإصبع الذي تستخدمه. 

من ناحية أخرى ، تعد أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية أكثر تقدمًا وتستخدم موجات صوتية تفحص بصمة إصبعك ثم تخزن نسخة من مكياجها ؛ بما في ذلك أشياء مثل الأخاديد والمسام الفردية.

 

تعرف علي عيوب البصمة المدمجة في الشاشة

 

عيوب البصمة المدمجة

 

·        البصمة المدمجة أبطأ من البصمة العادية بشكل كبير.

·        مكان الحساس غير محدد بمساحة ويستوجب اضاءة من شاشة الهاتف لتحديد المستشعر.

·        تعمل التقنية على نوع واحد من الشاشات وهو (OLED) ولا تدعم باقي الانواع من الشاشات .

 

الهواتف التي تدعم بصمة المدمجة في الشاشة

 

في عام 2013، أصبح  Apple iPhone 5S أول جهاز محمول في سوق الولايات المتحدة يحتوي على ماسح لبصمات الأصابع مع إطلاق Touch ID.

 

على الرغم من أن Apple قد استبدلت هذه الميزة بالتعرف على الوجه منذ ذلك الحين، إلا أن ماسحات لبصمات الأصابع أصبحت قياسية في جميع الهواتف الذكية، حيث وضعت معظم الشركات هذا القياس الحيوي على ظهر الجهاز أو جانبه.

 

على مدى السنوات القليلة الماضية، قامت شركات تصنيع الهواتف الأخرى بالتخلص التدريجي من ماسحات بصمات الأصابع.

 

مثل آبل Apple، حيث قام البعض بإزالة التحقق من بصمات الأصابع تماماً، لكن البعض الآخر استبدل اللوحة المادية بجهاز مسح ضوئي تحت الشاشة. يتيح لك ذلك فتح قفل هاتفك عن طريق وضع إصبعك على منطقة معينة من شاشة الهاتف.

 

هل يوجد في iPhone بصمة المدمجة ؟

 

Touch ID ، قارئ بصمات الأصابع من Apple ، لم يختف أبدًا - لا يزال بإمكانك العثور عليه على iPad. ولكن على أجهزة iPhone ، لا يمكن رؤيتها إلا على SE (2020) وتصميمها القديم نوعًا ما. على عكس بعض الشائعات ، لن يعود قارئ بصمات الأصابع إلى أجهزة iPhone الرئيسية ، كما يقول مارك جورمان في نشرة Power On الإخبارية من Bloomberg .

وبحسب ما ورد اختبرت الشركة الشاشات التي تتميز بقارئات بصمات الأصابع المدمجة ، لكن الصحفي أعرب عن شكه في أن هذا سيكون المسار الذي تختاره شركة Apple.

 

وبدلاً من ذلك ، سيتم دمج Face ID في شاشات الطرز المتطورة المستقبلية مثل iPhone 14. وقد تلتزم الطرز الأرخص بنظام مسح الوجه ذي النمط الشق. بالطبع ، كل هذا عبارة عن نقاش حول الطرز المستقبلية ، سلسلة iPhone 13 التي ستصدر في شهر سبتمبر / أيلول المقبل هي أكثر أو أقل حجماً ولن تجلب إعادة تصميم كبيرة.

 

هناك حديث عن iPhone SE جديد لعام 2022 مزود باتصال 5G ، ولكن نفس التصميم المستند إلى iPhone 8 مع شاشة LCD مقاس 4.7 بوصة و (ربما) قارئ بصمات الأصابع / زر الصفحة الرئيسية تحتها. ومع ذلك ، يلمح Gurman إلى أن SE الجديد سيحتوي على Face ID بدلاً من ذلك ، وليس فقط نوع العرض السفلي (الذي سيتم حجزه للموديلات المتميزة).

 

هواتف تدعم بصمة المدمجة

 

أصبحت الشركات الكبرى في مجال الهواتف الذكية الآن تتنافس على صدارة الأسواق من خلال تقديم أحدث التقنيات الحديثة والمثيرة للضجة كتقنية مستشعر بصمات الأصابع المدمج أسفل الشاشة، والتي أثارت الجدل مؤخرًا وأقدمت العديد من الشركات على تطبيقها في هواتفها الجديدة، هواتف تدعم بصمة المدمجة :

  • هاتف Xiaomi Mi 8 Pro
  • هاتف Lenovo Z5 Pro
  • هاتف Honor Magic 2
  • هاتف Huawei Mate 20 Pro
  • هاتف OnePlus 6T
  • هاتف Vivo NEX S

 

 

 

 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -